class='title'>القائمة الرئيسية
class='title'>الصفحات

تحميل متصفح فايرفوكس Mozilla Firefox آخر إصدار 2023


تحميل متصفح موزيلا فايرفوكس 2023 اخر اصدار برابط مباشر ، يعد موزيلا فايرفوكس من اشهر المتصفحات،يعتبر تحميل الموزيلا فايرفوكس هو الافضل بين المتصفحات ،و هو متصفح جديد و متصفح مبنى على نظام Chromium،ويحتوى على نسختين العربى والانجليزى

تحميل متصفح فايرفوكس Mozilla Firefox آخر إصدار 2020
تحميل متصفح فايرفوكس Mozilla Firefox آخر إصدار 2023

وصف Mozilla Firefox

هو متصفح ويب مفتوح المصدر سريع وخفيف ومرتب.
كان Mozilla Firefox أول متصفح يتحدى هيمنة Microsoft Internet Explorer. 
الميزات الرئيسية التي جعلت Mozilla Firefox شائعة الاستخدام هي واجهة المستخدم البسيطة والفعالة وسرعة المتصفح وقدرات الأمان القوية. يتمتع المتصفح بشعبية خاصة بين المطورين بفضل تطويره المفتوح المصدر والمجتمع النشط للمستخدمين المتقدمين.
Mozilla Firefox هو واحد من متصفحات الإنترنت الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم ، ومنذ إطلاقه منذ عام 2002. Firefox معروف بأداءه السريع وخيارات التخصيص ، وهو متصفح رائع لاستخدامه على جهاز كمبيوتر جديد.

مميزات Mozilla Firefox

يعد Firefox سريعًا ومستقرًا ، ويتميز بالعديد من ملحقات الجهات الخارجية التي يمكن أن تغير تجربة التصفح تمامًا ، وكذلك وضع Reader المدمج الذي يجعل مشاهدة المقالات تجربة أكثر راحة من الافتراضي. كما أنها آمنة نسبيًا وتدعم جميع معايير الويب التي قد تفكر بها. بفضل أحدث تحديث يوفر إمكانيات المعالجة المتعددة لمحرك المتصفح ، يكون Firefox أسرع وأكثر استجابة من أي وقت مضى ، بينما يتعطل أقل ، ويخفف أحد المحاذير الأكثر أهمية لاستخدام هذا المتصفح القوي.

Mozilla Firefox هو متصفح ويب مجاني ومفتوح المصدر من قبل مؤسسة Mozilla ويتميز Mozilla Firefox بجميع عناصر التصفح الحديث ، مثل الواجهة المبوبة والإشارات المرجعية المباشرة والتصفح الخاص والإشارات الذكية وغير ذلك الكثير. يتميز Firefox بأداء رائع ودعم لجميع معايير الويب الرئيسية ، ويتضمن أدوات مطور خاصة مثل JavaScript Error Console و DOM Inspector. تبرز Mozilla Firefox من متصفحات الويب الأخرى بدعمها لآلاف الإضافات والإضافات التي تندرج تحت فئات مثل الأخبار والخصوصية والأمان والأدوات والمدونات والترفيه والفكاهة والكثير غيرها. 

مجهز أيضًا بأدوات مكافحة البرامج الضارة ومكافحة الخداع ، فضلاً عن مدير التنزيل ومدقق الإملاء وقارئ موجز RSS. كما يأتي أيضًا مع دعم مُحسّن لـ HTML5 ودعم متعدد اللمس ومترجم جافاسكريبت محسن باسم TraceMonkey.

بالنسبة للمشاهدين المتعطشين للمحتوى المكتوب ، يأتي Firefox مع وضع Reader مُحسّن يزيل الإعلانات والأزرار وصور الخلفية ، مع ضبط التنسيق وحجم الخط والوجه والتباين لتحسين قابلية القراءة. يوفر وضع القارئ أيضًا دعمًا لسرد النص إلى كلام ، مما يتيح للمتصفح قراءة مقال لك حتى أثناء تصفح الصفحات الأخرى. وضع Reader قابل للتخصيص بدرجة كبيرة ، مما يسمح لك بتعديل الإعدادات حسب رغبتك ، مع توفر كل شيء بدءًا من الصوت والخطوط إلى الموضوعات الخفيفة والمظلمة للتكوين.

سهولة التصفح

وضعت Mozilla الكثير من الموارد في إنشاء واجهة مستخدم بسيطة ولكنها فعالة تهدف إلى جعل التصفح أسرع وأسهل. قاموا بإنشاء بنية علامة التبويب التي اعتمدتها معظم المتصفحات الأخرى. في السنوات الأخيرة ، ركزت Mozilla أيضًا على زيادة مساحة التصفح عن طريق تبسيط عناصر تحكم شريط الأدوات إلى زر Mozilla Firefox (الذي يحتوي على إعدادات وخيارات) وأزرار للخلف / الأمام. تتميز ميزات مربع URL بالبحث المباشر في Google بالإضافة إلى ميزة التنبؤ التلقائي / المحفوظات التي تُسمى Awesome Bar. على الجانب الأيمن من مربع URL هناك أزرار إشارة مرجعية وسجل وتحديث. يوجد على يمين عنوان URL مربع بحث يسمح لك بتخصيص خيارات محرك البحث الخاص بك. خارج ذلك ، يتحكم زر العرض في ما تراه أسفل عنوان URL. بجانب ذلك ، لديك سجل التنزيل وأزرار الصفحة الرئيسية.

سرعة

تتميز Mozilla Firefox بسرعات رائعة لتحميل الصفحات بفضل محرك JagerMonkey JavaScript الممتاز. تعد سرعة البدء وتقديم الرسومات من بين الأسرع في السوق. تقوم Mozilla Firefox بإدارة محتوى فيديو ومحتوى معقد باستخدام أنظمة الرسومات Direct2D و Driect3D القائمة على الطبقة. تضمن حماية الأعطال المكوّن الإضافي الوحيد الذي يتسبب في توقف المشكلة عن العمل ، وليس باقي المحتوى الذي يتم تصفحه. إعادة تحميل الصفحة تعيد تشغيل أي إضافات متأثرة. تم تبسيط نظام الجدولة وشريط Awesome لإطلاق / الحصول على النتائج بسرعة كبيرة أيضًا.

الأمان

Mozilla Firefox هو أول متصفح يقدم ميزة تصفح خاصة تتيح لك استخدام الإنترنت بشكل مجهول أكثر وأكثر أمانًا. تتم إزالة المحفوظات وعمليات البحث وكلمات المرور والتنزيلات وملفات تعريف الارتباط والمحتوى المخزن مؤقتًا عند إيقاف التشغيل. تقليل فرص قيام مستخدم آخر بسرقة هويتك أو البحث عن معلومات سرية. يضمن أمان المحتوى وتكنولوجيا مكافحة الخداع وتكامل مكافحة الفيروسات / البرامج الضارة أن تكون تجربة التصفح آمنة قدر الإمكان.

التخصيص والتطوير

واحدة من أفضل ميزات واجهة المستخدم Mozilla Firefox هي التخصيص. ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن على شريط أدوات التنقل لتخصيص المكونات الفردية أو مجرد سحب وإسقاط العناصر التي تريد التنقل فيها. يسمح لك Addilla ons-Mozilla Firefox Add-ons Manager باكتشاف الوظائف الإضافية وتثبيتها داخل المستعرض بالإضافة إلى عرض التقييمات والتوصيات والأوصاف. اقرأ المزيد عن أهم الوظائف الإضافية الموصى بها لبرنامج Mozilla Firefox . تتيح لك الآلاف من السمات القابلة للتخصيص تخصيص مظهر متصفحك وشعوره.

هل Firefox مجاني؟

Firefox هو متصفح مفتوح المصدر مجاني تمامًا للتنزيل ويمكن استخدامه نهائيًا مجانًا.

ما هو إصدار Firefox لدي؟
إ
ذا كنت ترغب في معرفة إصدار Firefox الذي قمت بتثبيته للتو ، فانقر فوق "مساعدة" و "حول Firefox" في إعدادات Firefox. هناك إصدار من Firefox مستخدم حاليًا وما إذا كان إصدار 32 بت أو 64 بت.

أين يمكنني ضبط صفحة البدء في Firefox؟

ما عليك سوى فتح موقع الويب المطلوب في Firefox واسحب علامة التبويب المفتوحة على أيقونة المنزل على يسار سطر عنوان المتصفح. قم بتأكيد الاستعلام عما إذا كان يجب استخدام المستند كصفحة بداية جديدة مع "نعم".

التغييرات الأخيرة

في Firefox 74 ، هناك أيضًا بعض المستجدات المثيرة للاهتمام من مناطق مختلفة لاكتشافها. تخطّط Mozilla للغاز في عام 2023 وتطلق نسخة جديدة من Firefox كل أربعة أسابيع. نظرًا لأن التحديث يعمل أيضًا على تحسين الأمان ، يجب ألا ينتظر المستخدمون وقتًا طويلاً لاستيرادهم.

جاء وقت التحميل

كيفية تحميل Firefox Mozilla لاجهزة الماك ( MAC ) ؟

  1. الدخول الى الرابط التالى ( هــــــنــــا )
تحميل متصفح فايرفوكس Mozilla Firefox آخر إصدار 2020
تحميل متصفح فايرفوكس Mozilla Firefox آخر إصدار 2023
  1. الضغط على Download now وسيبدا التحميل 
  2. سيبدأ المستعرض الخاص بك بتنزيل ملف تثبيت Firefox. بمجرد الانتهاء ، انقر فوق التنزيل الموجود في أسفل المتصفح ، أو انتقل إلى مكان تخزين التنزيلات وانقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف Firefox.
  3. اسمح لنظام التشغيل Mac بالتحقق من الملف. ثم اسحب أيقونة Firefox إلى مجلد التطبيق ، كما يظهر في النافذة المنبثقة التي تفتح.
  4. ابحث عن Firefox في مجلد التطبيقات واطلقه.
  5. سيسألك أحد العناصر المنبثقة عما إذا كنت متأكدًا من رغبتك في فتح المتصفح ، حيث تم تنزيله من الإنترنت. اختر "فتح".

كيفية تحميل Firefox Mozilla لاجهزة الماك ( PC ) ؟

Download Mozilla Firefox for PC :-
  1. الدخول الى الرابط التالى هــــــنــــا )
  • الضغط على Download now وسيبدا التحميل.
  • قم باتباع الخطواط وتثبيت البرنامج .
  • افتح ايثونة البرنامج من على  الدسك توب .

لتثبيت النسخة الخاصة بالاندرويد (  apk )   هــــــنــــا )

تعليقات